أخبار

جهود غرفة تجارة بغداد تزيد من إيرادات المنافذ الحدودية

غرفة تجارة بغداد – خاص

تكللت جهود غرفة تجارة بغداد المتمثلة بتنظيم العمل التجاري عبر المنافذ الحدودية بتحقيق منافع اقتصادية كبرى للبلاد الى جانب المحافظة على مستويات العرض والأسعار ضمن معدلاتها الطبيعية.

وقال رئيس الغرفة السيد فراس الحمداني ان تنظيم العمل التجاري في البلاد امر في غاية الاهمية، حيث عملت الغرفة خلال هذه الفترة بعدة مسارات مع الجهات المعنية من أجل السماح بمرور المواد التي يحتاجها السوق المحلي بشكل فعلي، عبر منفذ زرباطية الذي ساهمت الغرفة بفتحة بشكل جزئي و عبر منافذ اخرى وبما يخدم الواقع التجاري في البلاد.
ولفت الحمداني الى ان المنافذ باتت تحقق إيرادات مالية للبلاد، حيث أشرت هيئة المنافذ الحدودية تحقيق اكثر من ثلاث مليارات دينار عراقي ليوم واحد، وياتي هذا نتيجة التعاون المشترك بين المؤسسات المعنية و الذي يعود في الغالب على جهود غرفة تجارة بغداد.
وتنصح الغرفة الأسرة التجارية بالحفاظ على عمليات الاستيراد المنظم والابتعاد عن توريد مواد غير مصرح بها، في الوقت الذي تواصل فيه الغرفة، وعبر فرقها، متابعة واقع الأسواق والحفاظ عليه وبما يتناسب مع دعم اقتصاد العائلة العراقية بصورة خاصة والاقتصاد الوطني بصورة عامة.

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق