أخبارأسواق بغداد

رئيس غرفة تجارة بغداد يعقد إجتماعاً مع السادة تجار الذهب في شارع النهر داخل مقر الغرفة

 غرفه تجارة بغداد – خاص

 اجتمع السيد رئيس غرفة تجارة بغداد المحترم فراس رسول جعفر مع وفد من السادة تجار الذهب في شارع النهر يوم الأحد المصادف 15/3/2020 في قاعة الغرفة لوضع وتهيئة ورقة عمل تتضمن الوقوف على أبرز مشكلاتهم وسبل معالجتها.
حضرالإجتماع السادة كل من النائب لرئيس الغرفة / السيد رعد بريج ، عضو مجلس الإدارة / السيد علي جواد المختار، المستشار القانوني للغرفة / السيد أنورالنقيب، السيد فلاح حسن/ قسم علاقات الشركاء مع الفريق الإعلامي للغرفة.
في بداية الإجتماع رحب السيد رئيس غرفة تجارة بغداد بالسادة التجار وجميع الحاضرون، مؤكدا على قضية دعم التاجر البغدادي وخدمته بشتى الأمور والمساهمة في حل المشكلات القائمة بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمسؤولين ذات العلاقة من أجل تقديم مقترحات تهدف الى معالجة العوائق والتعقيدات لتطوير خدمة للقطاع الخاص والإقتصاد العراقي .
دارت سلسلة نقاشية من قبل السادة التجار منهم سيد صلاح الشامي والحاج حسن الخفاجي مختزلين أبرز مشكلاتهم التي تواجه تجار الذهب بشكل خاص، ضمن سياق عملهم وأبدى جميع السادة التجار أرائهم خلال الحلقة النقاشية للتوصل الى أبرز المقترحات والحلول لوضعها في ورقة عمل خاصة لغرض مناقشتها في الندوة التي سترعاها غرفة تجارة بغداد.
وتناول الإجتماع بعد المداولة والنقاش المقترحات الأتية:
1- تسهيل إجراءات الإستيراد في مطار بغداد الدولي من خلال إنشاء نافذة واحدة لإنجاز عملية إستيراد الذهب بالكامل، مع اختصار الحلقات الزائدة والروتين على أن يكون مكان النافذة في صالة المطار وبعد الجوازات مباشرة (صالة القدوم والمغادرة) وليس في منطقة الشحن الجوي.
2- توجيه العاملين في المطار (النافذة الواحدة) للتعامل مع تجار الذهب بشكل جيد ومرن.
3- جعل خدمة النافذة الواحدة 24 ساعة في اليوم حتى أيام العطل في المطار.
4- إلغاء قضية التأمينات المستلمة من قبل الهيئة العامة للضرائب وجعلها رسوم مقطوعة على قدر الذهب المستورد في كل مرة.
5- تشكيل لجنة لمتابعة الإستيراد على أن يكون ضمن أعضائها ممثل عن غرفة تجارة بغداد وممثل آخر من تجار الذهب المنتمين الى الغرفة حصرا.
6- تقليل الرسوم والضرائب في موضوع استيراد الذهب الى النصف من أجل منافسة التسهيلات الكبيرة في مطارات اقليم كردستان.
7- جعل وسم الذهب من قبل فرع الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في غرفة تجارة بغداد لقربها من مركز الصاغة، مع استعداد الغرفة لتهيئة المكان المناسب داخل بنايتها مع تسيهل الإجراءات كافة.

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق