أسواق بغدادإعلاناتالآخبار الإقتصاديةالأنشطة والفعالياتالخريطة الإستثماريةالدليل التجاريالصورالفيديوالمكتبة

لقاء السيد فراس رسول جعفر رئيس غرفة تجارة بغداد السفير الكرواتي في بغداد

رغبة منا في تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين جمهورية العراق وكرواتيا، التقى الأستاذ فراس الحمداني رئيس غرفة تجارة بغداد بسعادة السفيرالكرواتي لدى العراق السيد ايفان يورتش  في 18/12/2019في الساعة الثالثة ظهراً في مقر السفارة الكرواتية في بغداد قرب فندق بابل وحضر الاجتماع كل من السيد رئيس الغرفة، السيد دريد عثمان -عضو مجلس ادارة  الغرفة، اعرب السيد رئيس الغرفة عن سعادته بلقاء سعادة السفير الكرواتي في بغداد وأبدى استعداد غرفة تجارة بغداد بفتح آفاق التعاون الثنائي المشترك بين العراق وكرواتيا بما يخدم مصلحة بلدينا الصديقين، وركز السيد رئيس الغرفة على النقاط التالية :

  1. الدعوة الى عقد ملتقى رجال الاعمال العراقي -الكرواتي في زغرب أو في بغداد وعقد لقاءات عمل مشتركة  بين رجال الاعمال العراقيين ونظرائهم الكروات.
  2. العمل على تفعيل  القطاع السياحي بين العراق وكرواتيا لما تتمتع به كرواتيا من مواقع سياحية استراتيجية، حيث تعتبر مدينة دوبروفنيك الكرواتية التي تطل على البحر من اجمل مدن العالم والتي يرتادها اكثر من ٢٠ مليون زائر سائح سنوياً.
  3. تسهيل السفارة الكرواتية في بغداد منح تأشيرات الدخول السياحية لرجال الاعمال العراقيين وتفعيل السياحة التجارية 
  4. دعا السيد رئيس الغرفة الى تفعيل قطاع التعليم حيث تعتبر كرواتيا وجهة رائعة للطلاب الأجانب الراغبين باكمال دراستهم خارج البلاد لما تتمتع به الجامعات الكرواتية من رصانة علمية.
  5. كما اقترح السيد رئيس الغرفة تفعيل قطاع الصحة لما تمتلكه كرواتيا من نظام صحي متطور وحديث لغرض إرسال المرضى العراقيين لها.
  6. توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة بغداد وغرفة تجارة كرواتيا تهدف الى تفعيل العمل الاقتصادي والتجاري بين العراق وكرواتيا.
  7. تشكيل وفد تجاري  من غرفة تجارة بغدادبرئاسة الأستاذ فراس الحمداني وعضوية عدد من رجال الاعمال العراقيين للقاء نظرائهم من رجال الاعمال الكروات.
  8. دعوة الشركات الكرواتية للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق والمساهمة في عملية الاستثمار حيث يعتبر العراق من الأراضي الواعدة للاستثمار.
  9. استعداد غرفة تجارة بغداد على ايجاد الشريك  العراقي الحقيقي في العراق لأي شركة كرواتية جادة في العمل في العراق.
  10. استعداد غرفة تجارة بغداد لاستقبال اي وفد تجاري كرواتي  يرغب بزيارة العراق وعقد  لقاءات عمل مشتركة مع نظرائهم رجال الاعمال  العراقيين في بغداد.
  11. تسهيل استحصال تأشيرات الدخول للشركات الكرواتية الراغبة بالدخول الى السوق العراقية وعقد لقاءات عمل مشتركة مع الجهات ذات الصلة أو القطاع الخاص العراقي.

كما تقدم سعادة السفير الكرواتي لدى العراق  بأحر آيات التهاني والتبريكات  للسيد رئيس غرفة  لانتخابه رئيساً جد لغرفة تجارة بغداد متمنياً له الموفقية والازدهار في مهام عملة الجديد. كما شكر السفير السيد رئيس الغرفة على جهوده المبذولة بالانفتاح على كافة دول العالم والرغبة الحثيثة في بناء علاقات استراتيجية طويلة الأمد ،وابدى رغبته الجادة في دراسة تلبية المقترحات أعلاه والعمل على تحقيقها سوية.كما أعلن  سعادة السفير عن استعداد بلاده للعمل الجاد سوية مع غرفة تجارة بغداد للنظر في النقاط أعلاه والعمل على تنظيم توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة كرواتيا بوفد يضم السيد رئيس الغرفة وعددمن رجال الاعمال العراقيين الجادين والراغبين بالعمل مع الجانب الكرواتي  

 ….اعلام….غرفة تجارة بغداد

الوسوم
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق