أسواق بغدادإعلاناتالآخبار الإقتصاديةالأنشطة والفعالياتالخريطة الإستثماريةالدليل التجاريالصورالفيديوالمكتبة

لقاء رئيس غرفة تجارة بغداد الاستاذ فراس رسول جعفر ونائبه الاستاذ رعد بريج السفيرة الاسترالية

 رغبة منا في تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين جمهورية العراق  استراليا،  التقى الأستاذ فراس الحمداني رئيس غرفة تجارة بغداد بسعادة السفيرة الاسترالية لدى العراق السيدة جوان لوندل في 15/12/2019في الساعة الحادية عشر صباحاً في فندق بابل. وحضر الاجتماع كل من السيد رئيس الغرفة، السيد رعد بريج -نائب رئيس الغرفة، السيد علاء النوري -عضو مجلس الادارة، السيد سيف عادل حسن-مستشار العلاقات العامة، السيدة عبير -مكتب رئيس الغرفة ، والسيد محمد جمال-إعلامي.

اعرب السيد رئيس الغرفة عن سعادته بلقاء السفير الاسترالية في بغداد وأبدى استعداد الادارة الجديدة في مجلس غرفة تجارة بغداد على فتح آفاق التعاون الثنائي المشترك بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين. وركز السيد رئيس الغرفة على النقاط التالية :

  • ١.الدعوة الى عقد ملتقى رجال الاعمال العراقي -الأسترالي في بغداد أو استراليا وعقد لقاءات عمل مشتركة مع نظرائهم الأستراليين .
  • ٢. الدعوة الى استثمار القطاع السياحي لما تتمتع به استراليا من مناظر خلابة رائعة الجمال.
  • ٣ .دعا السيد الى تفعيل قطاع التعليم حيث تعتبر استراليا ثالث وجهة في العالم من حيث استقبال الطلاب الأجانب
  • ٤.كما اقترح السيد رئيس الغرفة تفعيل قطاع الصحة والعمل على الاستثمار في بناء المستشفيات ورفدها باجهزة التشخيص الحديثة للامراض.
  • ٥. الدعوة الى الاستثمار في قطاع التربية والتعليم وإنشاء مدارس أو جامعات رصينة تتناسب مع حجم التطور الحاصل في مجال التعليم وتواكب العالم .
  • ٦. تفعيل الجانب الزراعي لما تمتلكة استراليا من موارد زراعية كبيرة لاسيما العجول،الدواجن،المبيدات الزراعية، والمحاصيل الزراعية الأخرى .
  • ٧.تسهيل منح تأشيرات الدخول لرجال الاعمال العراقيين الراغبين بلقاء نظرائهم من الجانب الأسترالي واستعدادالسفارة لتقديم الدعم اللازم لهم.
  • ٨.تشكيل وفد من رجال الاعمال يضم خيرة الشركات العراقية في مختلف للقطاعات للقاء عدد من الشركات الاسترالية العاملة في القطاعات ذات الصلة.

كما قدمت السفيرة الاسترالية مباركتها للسيد رئيس غرفة على منصبه الجديد كرئيس لغرفة تجارة بغداد متمنية لهم الموفقية والازدهار في مهام عملة الجديد. من الجدير بالذكر ،كما شكرت السفيرة السيد رئيس الغرفة على جهوده المبذولة بالانفتاح على كافة دول العالم والرغبة الحثيثة في بناء علاقات استراتيجية طويلة الأمد ورغبتها في دراسة تلبية المقترحات أعلاه والعمل على تحقيقها سوية.

 ….اعلام….غرفة تجارة بغداد

الوسوم
المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Canakkale masaj Tekirdag masaj Antalya masaj Ankara masaj Samsun masaj Bursa masaj Konya masaj Balikesir masaj İzmir masaj İstanbul masaj Adana masaj Aydin masaj Kocaeli masaj Mugla masaj Yalova masaj Partner Sapanca mutlu son Dinar mutlu son Siirt mutlu son
إغلاق